Publisher Theme
Art is not a luxury, but a necessity.

فرش شقة العروسة من الألف للياء بالصور لكل عروسة ازاي تفرشي شقتك

0
فرش شقة العروسة…. لكل فتاة تبحث  عن طرق فرش شقة الزوجية وما هي الأشياء والأجهزة والأدوات الواجب توافرها في أي بيت يتم تأسيسه من الصفر وهنا ملف كامل يشرح لك ما هي أفضل الطرق في فرش شقة العروسة بشكل عصري وبتكاليف معقولة نسبيا نظرا لطفرة غلاء الأسعار التي انتابت جميع الأسواق.
 

كيف تقوم ب فرش شقة العروسة؟

لابد أن تعرفي في البداية إمكاناتك المادية وتحسبيها صح ومن ثم تحديد مساحة شقتك وما هي عدد الغرف المطلوب شراؤها وهل يمكن الاستغناء عن فرش إحدى الغرف لوقت لاحق وهنا سوف نقوم بمساعدتك .
 

فرش غرفة النوم

عليك العلم أن أهم غرف شقة العروسة هي غرفة النوم ولابد أن تشتريها بدقة ولا تتنازلين عن جودة الصنع حيث أن هذه الغرفة تبقى معك طول العمر ولا تقومين بتغييرها كل فترة بخلاف الغرف الأخرى لذلك يجب اختيار نوع الخشب جيدا قبل الشكل والتأكد من جودة الصناعة واختيار الشكل المفضل لكلا العروسين ثم استكمال فرش غرفة النوم حيث تحتاج إلى مفروشات وستائر وسجاد ونجف حتى تكتمل وبهذا تكون قمت بفرش غرفة نوم بالكامل سوف تبقى معك العمر كله.

الإضاءة في غرفة النوم 

تتميز غرفة النوم بالهدوء والراحة لذلك لابد من حسن اختيار الإضاءة الخاصة بغرفة النوم بحيث تكون رقيقة ومريحة للأعصاب فعليك الاهتمام بالإضاءة الخافتة والنجف الرقيق البسيط والاعتماد على إضاءة الأباجورات والأباليك بألوانها المختلفة وتتور كل هذه الأشكال عند محلات النجف في مختلف المحلات.

المفروشات الخاصة بغرفة النوم

تحتاج غرفة الوم إلى مفروشات للسريرعبارة عن ملايات يمكنكم الاكتفاء ب4 قطع غيارات ملايات في البداية ولو كنت تستطيعين أن تشتري أكثر من ذلك كان أفضل ثم لا تغفلي عن ضرورة شراء كابرتة خفيفة تحتاجين إليها للتغطية في ليالي الصيف بالإضافة إلى عدد 2 بطانية لفصل الشتاء ومفرش لسرير العروسة يتوفر في المحلات بأشكال كثيرة وعصرية وألوان تتعدى ال25 لون كما تحتاجي أيضا لعدد من المفارش لتزيين التسريحة والكمودينو والشفونيرة.

طريقة رص دولاب العروسة

تتفنن الفتيات في طرق رص دولاب العروسة وكيفية تطبيق الملابس ورصها بشكل جميل وغير تقليدي ومن خلال هذه الصور سوف تتعرف على أفكار جديدة لرص الدولاب بشكل رشيق وموفر للمساحة بحيث لا يبدو الدولاب مكتظ بالملابس بشكل يجعلك لا تستطيعين رؤية كل الملابس الموجودة داخل الدولاب مما يصعب عليك البحث عنها فيما بعد.

 

 

كيفية فرش المطبخ وتجهيزه

نأتي بعد ذلك على غرفة لا تقل أهمية عن غرفة النوم وهي المطبخ وهناك أنواع كثيرة للمطابخ منها المطابخ الخشب والمطابخ الالوميتال والخشمنيوم وغيرها من الأنواع عليك رفع مقاسات مطبخك وتفصيل مطبخ يناسب مساحتك فهذا أفضل حل لمشكلة ضيق المكان وخذ في الاعتبار توفير مكان للثلاجة والبوتوجاز بالمطبخ بحيث لا يضيق المكان فيمكنك الاعتماد على الأرفف الرأسية المتعددة التي لا تشغل حيز من المكان واستغلال منطقة تحت الحوض عن طريق قفلها بدلف واستخدامها للتشوين ويجب مراعاة اختيار اكسسوارت المطبخ بعناية مثل المقابض والحليات والمواسير المعلقة وغيرها حتى تدوم معك لأكبر فترة ممكنة ولابد من البدء في تفصيل المطبخ في فترة مبكرة حيث يحتاج لوقت قد يصل إلى شهر في أبعد الحدود ولا تغفلي عن وجود شفاط الهواء داخل المطبخ لأنه سوف يخلصك من الدخان المنبعث أثناء الطهي والدهون والروائح الغير مستحبة وهناك أحجام للشفاطات عليك اختيار الحجم المناسب لمساحة مطبخك ولو كنت تنوي شراء مطبخ وليس تفصيله فعليك البحث كثيرا قبل الشروع في الشراء.
للحصول على ارخص العروض اضغط هنا
 

تجهيز غرفة المعيشة (اللفنج)

نأتي للغرفة الثالثة وهي غرفة المعيشة التي سوف تقضين فيها أغلب ساعات يومك لذلك لابد أن يتوفر فيها عدة جوانب أولا عليك اختيار أكبر الغرف مساحة وجعلها هي غرفة المعيشة حتى تستطيعين فرشها وتجهيزها بشكل ممتاز ثم النظر بعد ذلك إلى شكل الغرفة فإذا كانت تتميز بكثرة الزوايا فعليك اختيار الركنة لهذه الغرفة حيث أنها تكون أفضل اختيار وذلك من خلال استغلال الزوايا دون تضييق الغرفة وهناك الكثير من الركنات العصرية.

 أشكال ركنات عصرية

ولكن كوني حريصة عند اختيار الركنة في التركيز على جانبين أولا نوع الخشب ومتانته وثانيا جودة الاسفنج وكثافته حتى تدوم معك لسنوات دون أن تتكسر أو تهبط ويتغير رونقها وشكلها وفي حالة أن الغرفة مربعة أو مستطيلة فيمكنك شغلها بانتريه مكون من كنبتين وكرسيين واستغلال باقي المساحة في منضدة عصرية جانبية وشاشة عرض تناسب حجم الغرفة ومن الأفضل تعليقها على أحد حوائط الغرفة لاستغلال المكان أحسن استغلال وعند اختيار غرفة المعيشة عليك اختيار الأقمشة الغامقة الغير قابلة للاتساخ سريعا وفي المقابل لابد أن تكون الستائر فاتحة ويفضل ان تكون باللون الأبيض حتى تعطي اتساع للغرفة مع سجادة جميلة في وسط الغرفة وتجنب ملأ الغرفة بالاثاث حتى تتحركي فيها بحرية.
تذكر دائما كلما كان العفش بسيط وصغير الحجم كلما كان المنظر رائع والمساحة متسعة
 

تجهيز الريسبشن وفرشه

ننتقل بعد ذلك للغرفة الرابعة أو كما نقول الريسبشن وهو وجهة المنزل للزائرين فمن الأفضل أن توضع فيه غرفة الصالون و السفرة وفرشهما بشكل أنيق مع مراعاة الأحجام المتوسطة فكلما كان المكان متسعا كلما ظهر جماله ورونقه وهنا يمكنك اختيار الألوان التي تروق لك من مفروشات وسجاد ولكن نصيحتي لكل عروسين اجعلا ستائر شقة الزوجية جميعها باللون الأبيض فهي تضفي جوا ملئ بالبهجة وتعكس الضوء لداخل الشقة بسهولة مما يجعلها مضاءة طول فترة النهار.

 

 

 إضاءة الريسبشن

تختلف الإضاءة في غرفة الريسبشن حيث يمكن الخلط بين الإضاءة الخافتة والإضاءة العالية فيمكن الاعتماد على النجف الكبير في منتصف الريسبشن مع الخلط بينه وبين النجف القصير والإضاءة البيضاء والأباليك الجانبية والاعتماد على شريط من الاسبوتات الملونة تلف الريسبشن بشكل ديكوري جميل بحيث تختلط مع شغل الجبسون بودر فتعطي مكان شكل رائع وحالم ورومانسي كما أنه عليك طلب عدد كبير من أكباس الكهرباء من الكهربائي أثناء عمل كهرباء المنزل حتى تستطيعين التحكم في تشغيل اللمبات وغلقها والتحكم في درجة الإضاءة المطلوبة.

طريقة رص النيش بالصور

هناك طرق عصرية كثيرة لرص النيش سوف نتعرف عليها بالتفصيل عن طريق مجموعة من الصور توضح كيف تقومين برص محتويات النيش بشكل جمالي سهل ورائع يضفي جمالا على فرش شقة العروسة.

 

تبقى لدينا غرفة الأطفال وهذه الغرفة التي يعشقها كل عروسين ولكن نصيحتي لك اختيار غرفة اطفال مناسبة لحجم ومساحة الغرفة حتى تترك مكان للعب الأطفال فيما بعد وللتعرف على أجمل غرف الأطفال بأفكار عصرية غير تقليدية يمكنك الضغط هنا.
احدث غرف نوم اطفال 2019
احدث غرف نوم اطفال 2019
احدث غرف نوم اطفال 2019
احدث غرف نوم اطفال 2019

 

 

 
لدينا الشرفات والتي يجب ألا نغفل عنها مطلقا فيمكنك استغلال الشرفة بوضع منضدة وعدة كراسي حولها مع الاهتمام بوضع باقات الزرع والورد الطبيعي في أنحاء الشرفة وابتعدي عن فكرة تعليق الستائر الخارجية حيث أنها تمنع دخول الشمس والهواء إلى المنزل مما يجعله غير صحي وغير منير.

أجهزة كهربائية ضرورية في كل منزل

تحدثنا عن اثاث المنزل وتعرفنا على طبيعة كل غرفة أثناء فرش شقة العروسة يتبقى لنا ان نعرف ما هي الأجهزة الكهربائية الضرورية في كل منزل ولا يمكن الاستغناء عنها تحت أي ظرف وهي كالآتي (الثلاجة – البوتوجاز- الغسالة -2 مروحة  – شفاط- سخان- شاشة).
للحصول على أفضل العروض والأسعار للأجهزة المنزلية اضغط هنا
 
هذه الأجهزة لا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل وقت فرش شقة العروسة حيث تعد من التجهيزات الأساسية وتوجد انواع كثيرة بدرجة عالية من الجودة يمكنكم الاختيار حسب الحالة المادية حيث توجد هذه الأجهزة بأسعار متفاوتة كما يوجد عدد من الأجهزة الأخرى يمكن شراؤها لمزيد من الراحة والرفاهية مثل التكييفات ومبرد المياه والديب فريزر والمايكرويف أو الفرن الكهربائي والدفاية وفلتر المياه وشاشة عرض إضافية لغرفة النوم وغيرها العديد من أجهزة الترفيه.

فرش الحمام وتزيينه

أما بالنسبة للحمام فيمكنك أيضا تزيينه بعدة أفكار عن طريق اختيار اكسسوارات شيك للحمام وستائر حديثة وبعض الديكورات واختيار أشكال مميزة من المرايا على النحو التالي كما هو موضح في الصور.

شاهدي الفيديو

تابعنا على الفيسبوك من هنا للتعرف على كل جديد

Leave A Reply

Your email address will not be published.