8 طرق لعلاج الشعر الأبيض 2019

علاج الشعر الأبيض 2019
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

علاج الشعر الأبيض 2019 الذي يحدث في الشعر هو ما تبحث عنه المرأة عندما تتقدم في العمر وهناك العديد من النساء تعاني من مشكلة الشيب مبكرا قبل دخولها للعقد الثالث من العمر ويرجع ذلك لمجموعة من الأسباب قد تكون وراثية أو فسيولوجية مما يجعل المرأة في حيرة من أمرها تبحث هنا وهناك لإيجاد حلول سريعة لهذه المشكلة وفي هذا الموضوع سوف أعرض عليك حل سحري.

علاج شيب الشعر بزيت الزيتون
علاج الشيب بطرق سهلة

طرق علاج الشعر الأبيض 2019

علاج الشعر الأبيض بزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الغنية بالمواد المفيدة ذات القيمة العالية حيث يحتوي علي دهون غير مشبعة والعديد من المعادن اللازمة لبناء الجسم والحفاظ على حيويته حيث يعتبر زيت الزيتون إكسير الحياة للبشرة والشعر لما يحتويه من عناصر مغذية لكليهما.

وفي هذا المقال سوف أعرض لكم طريقة مجربة لعلاج الشعر الأبيض 2019 في فترة قصيرة جدا فقط عليك تطبيق الوصفة على شعرك واتباع الخطوات.

طرق زيت الزيتون لعلاج الشيب

1-زيت الزيتون مع الخل

المكونات

  • معلقتين من زيت الزيتون.
  • معلقة من عسل النحل.
  • معلقتين من الحلبة المطحونة.
  • معلقة كبيرة من الخل الطبيعي.

الطريقة

نخلط جميع المقادير ونقلبها جيدا ثم توضع على نار هادئة حتى تسخن قليلا ويدهن بها الشعر جيدا مع فرك فروة الرأس وأطراف الشعر والخصلات وتترك على الشعر 15 دقيقة ثم يغسل الشعر ويمكن استخدام الطريقة مرتين في اليوم وذلك لمدة أسبوعين وسوف تنسى شيب الشعر تماما.

علاج شيب الشعر بزيت الزيتون
علاج الشيب

2-زيت الزيتون والشاي

المكونات

  • كوب شاي مغلي.
  • معلقتين زيت زيتون.

الطريقة

نقوم بغلي الماء ونصبه فوق الشاي مع إضافة زيت الزيتون ويدهن به الشعر وهو ساخن جيدا ويترك على الشعر مدة حوالي 30 دقيقة ثم يغسل جيدا ويمكن إعادة الطريقة كما تحبين حتى تصل لنتيجة ممتازة في علاج الشعر الأبيض 2019.

علاج شيب الشعر بزيت الزيتون
علاج الشيب

3-زيت الزيتون مع الموز

المكونات

  • موزة مهروسة.
  • معلقتين زيت زيتون.

الطريقة

نقوم بهرس الموزة جيدا ونخلطها بزيت الزيتون وندهن بها الشعر فهو يعتبر ماسك للشعر ويترك حوالي15 دقيقة ثم يشطف ويستخدم هذا الماسك مرة كل أسبوع لمدة شهرين وسوف تلاحظي نتائج مبهرة بنفسك.

هذه الطرق مجربة من قبل فما عليك إلا اختيار الطريقة المناسبة لك والالتزام بعمل الوصفة بالطرق والمكونات والوقت المسموح وسوف ترضي عن النتائج إن شاء الله.

علاج الشيب
علاج الشيب

7 أسباب لعلاج الشيب والقضاء على الشعر الأبيض طبيعيا

واحدة من أكثر المشكلات الحياتية التي تواجهنا  وهي الشعر الأبيض. لا شيء يضاهي الرعب الذي تشعر به عند ظهور أول حبلا أبيضا في رأسك. أنت تعرف أنه سيكون هناك المزيد من هذا الشعر ، وتبحث عن العلاجات التي تساعد على القضاء عليه ولا سيما إن كان هذا الشيب مبكرا.

ظهور الشعر الأبيض مع الشيخوخة أمرًا طبيعيًا، ولكن عندما تلاحظها في أوائل الثلاثينات وأحيانًا  في العشرينات من العمر ، فإن ذلك يثبط الهمة على الإطلاق. كل من الشعر الرمادي والأبيض هي نتيجة لفقد شعرك صبغته الطبيعية. عندما يكون هناك انخفاض كبير في هذه الصبغة ، يتحول الشعر إلى اللون الرمادي. عندما لا يكون هناك أي صبغة على الإطلاق ، فإنه يتحول إلى اللون الأبيض. إذا لم يتم اكتشاف السبب الحقيقي لهذا

ما الذي يسبب ظهور الشعر الأبيض؟


يحدث نمو الشعر عندما يتم دفع الخلايا القديمة من قبل بصيلات الشعر بسبب إنتاج خلايا جديدة. يحدث في ثلاث مراحل – النمو (anagen) ، الإقلاع (catagen) ، والراحة (telogen). خلال فترة الراحة ، يصل شعرك إلى النمو ويخرج ، وينمو خيط جديد في مكانه. عندما ينمو شعرك ، يتم حقنه بأصباغ تعطيها اللون. ومع التقدم في العمر ، تنخفض كمية الصبغة التي يتم حقنها في كل شعرة من الشعر ، وهذا هو السبب في أنه يتحول إلى اللون الرمادي وفي النهاية الأبيض.

7 أسباب لظهور الشعر الأبيض وشيب الشعر

  1. يتم تحديد حدوث الشعر الأبيض من العوامل التالية.

    1. علم الوراثة
    إنه العامل السائد في تحديد العمر الذي يفقد فيه شعرك الصبغة. وبالنسبة لبعض الناس ، يمكن أن يحدث حتى قبل أن يتحولوا إلى العشرين من عمرهم. وبالنسبة للآخرين ، فإن أول خيوط بيضاء تظهر في سن متأخرة
  2. نقص الميلانين
    في معظم الحالات ، يكون نقص الميلانين هو السبب الرئيسي لتبييض الشعر. يعتمد إنتاج الميلانين على التغذية ومكملات البروتين المناسبة. يؤدي نقص هذه العناصر الغذائية إلى انخفاض الميلانين إلى ما دون المستويات المقبولة.

    3. الهرمونات
    هرموناتك لها تأثير كبير على تصبغ شعرك. يمكن أن يسبب عدم التوازن شعرك الأبيض.

    4.الحالة المرضية
    يمكن أن تؤدي بعض الحالات الطبية الأساسية إلى فقدان الصبغة في شعرك. وهي تشمل نقص فيتامين ب 12 أو مشاكل في الغدة الدرقية والغدة النخامية .

    5. الإجهاد
    الإجهاد الناجم عن الأعمال الشاقة هو سبب رئيسي في الشيب المبكر ، إلى جانب الإفراط في تناول الكحول والأطعمة السريعة.

6.استخدام  المواد كيميائية
في بعض الأحيان ، قد يؤدي استخدام الشامبو والصابون وصبغات الشعر القائمة على المواد الكيميائية إلى حدوث هذه المشكلة بشكل مباشر. ومع ذلك ، يمكن أن تنتج من بعض أنواع العدوى أيضا.

7. العوامل الخارجية
يمكن أن تحدث التغييرات في لون شعرك بسبب عوامل خارجية مثل المناخ والتلوث والتعرض لمواد كيميائية معينة. هذه العوامل تسرع من عملية الشيخوخة.

علاج الشيب
علاج الشيب

8 طرق للقضاء على الشعر الأبيض نهائيا وعلاج الشيب 

1-الشاي الاسود للشعر الأبيض

الشاي الأسود يجدد الشعر بمضادات الأكسدة ويساعد على منع نمو الشعر الأبيض. كما أنه يساعد على تغميق لون الشعر مع إضافة لمعان لذلك يعد افضل علاج للشعر الأبيض 2019.

المكونات
2 ملعقة طعام شاي أسود
1 كوب ماء
وقت الإعداد
20 دقيقة

وقت المعالجة
ساعة واحدة

الطريقة
تغلي الشاي الأسود في كوب من الماء حتى يخمر جيدا.
ضع الشراب جانباً ليبرد.قم بتدليك فروة رأسك لبضع دقائق وانتظر لمدة ساعة مع الشاي في شعرك.ثم بعد ذلك اغسل شعرك بشامبو خفيف خالي من الكيماويات وتكرر هذه الطريقة من 2إلى3  مرات أسبوعيا

2-أعشاب الكاري للقضاء على الشعر الأبيض

أوراق الكاري تساعد في استعادة صبغة الميلانين في بصيلات شعرك. وهو أيضًا مصدر غني بفيتامين ب الذي يعتبر مصدر حيويًا في نمو الشعر وتصبغه بفيتامين ب

المكونات
بعض من أوراق الكاري
3 ملاعق طعام زيت جوز الهند

وقت الإعداد
15 دقيقة

وقت المعالجة
45 دقيقة

الطريقة
اغلي أوراق الكاري مع زيت جوز الهند لتحضير محلول زيت.ثم ضع الزيت جانبا حتى يبرد بمجرد أن يبرد ، قم بتدليك الزيت وتدليكه في فروة رأسك وعمله على طول شعرك.وبعد التدليك لمدة 15 دقيقة ، اترك الزيت لمدة 30 دقيقة إضافية. بدلا من ذلك ، يمكنك الوصفة ليلة كاملة على رأسك لنتائج أفضل ثم يغسل في الصباح بشامبو طبي وتكرر الوصفة من2 إلى 3 مرات أسبوعيا.

علاج الشيب
علاج الشيب

3-زيت جوز الهند وعصير الليمون للقضاء على الشعر الأبيض 2019

يحتوي الليمون على الفيتامينات B و C ، وهو أيضًا مصدر غني بالفوسفور المعدني. مما يؤدي إلى حماية الخلايا الصبغية في بصيلات شعرك.

المكونات
2 ملعقة صغيرة عصير ليمون
2 ملعقة طعام زيت جوز الهند

وقت الإعداد
2 دقيقة

وقت المعالجة
30 دقيقة

الطريقة
صب عصير الليمون في زيت جوز الهند وتسخين الخليط لبضع ثوان حتى يكون دافئ قليلا.ثم قم بتدليك هذا المزيج في فروة رأسك وقم بتخفيفه إلى أطراف شعرك ثم اتركه لمدة ثلاثون دقيقة على شعرك وبعد ذلك قم بغسل الشعر وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.


4-زيت الخروع مع زيت الخردل لعلاج الشعر الأبيض 2019

زيت الخردل هو مصدر ممتاز للمعادن الأساسية التي تساعد على الحفاظ على صحة ولون شعرك. يساعد هذا المزيج على الحفاظ على صحة بصيلاتك للقضاء على الشعر الرمادي والأبيض.

المكونات
1 ملعقة طعام زيت الخروع (يمكنك أيضًا استخدام زيوت الجوجوبا أو بذر الكتان)
2 ملعقة طعام زيت الخردل

وقت الإعداد
5 دقائق

وقت المعالجة
45 دقيقة

الطريقة
قم بخلط الزيوت وتسخين المزيج لبضع دقائق حتى تصبح دافئة قليلاً.قم بتدليك خليط الزيت هذا على فروة رأسك وضعها على أطراف شعرك بعد تدليك فروة رأسك لمدة 15 دقيقة تقريبًا ، اتركها لمدة 30 دقيقة إضافية ثم غسل الشعر وتكرر مرتين أسبوعيا.

تابع علاج الشعر الأبيض 2019

5-بذور الحلبة لعلاج الشيب

الحلبة غنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ج والحديد والبوتاسيوم واليسين. هذه العناصر الغذائية لا تمنع فقط الشيب المبكر بل تساعد أيضا في نمو الشعر ومنع جفاف فروة الرأس.

المكونات
2 ملعقة طعام بذور الحلبة
1/4 كوب ماء

وقت الإعداد
يتم نقعها ليلة كاملة

وقت المعالجة
45 دقيقة

الطريقة
نقع بذور الحلبة في الماء ليلة كاملة وفي الصباح يتم طحن البذور بالماء الكافي للحصول على عجينة كريمية ثم ضع هذا المزيج على شعرك وفروة رأسك واتركيها لمدة 45 دقيقة وكرر الوصفة مرة أو مرتين أسبوعيا

6- عصير البصل للقضاء على الشعر الأبيض 2019

تم إثبات فائدة عصير البصل علميًا للحد من تساقط الشعر. كما أنه يساعد على عكس الشيب وتحسين صحة شعرك. ومع ذلك ، فإن العائق الوحيد لاستخدام هذا العلاج هو أنه من الصعب زوال  رائحة البصل من شعرك.

 تابعنا على الفيسبوك اضغط هنا

المكونات
1 بصلة متوسطة الحجم
1 ملعقة طعام زيت زيتون

وقت الإعداد
10 دقائق

وقت المعالجة
30 دقيقة

الطريقة
يقطع البصل إلى قطع صغيرة ويمزجها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.ضع هذا العصير على فروة رأسك وتدليك لمدة 10 دقائق.اترك العصير لمدة 30-35 دقيقة إضافية.ثم اغسل شعرك وكررها مرتين أسبوعيا.

7- الحناء لعلاج الشعر الابيض 2019

في حين أن مسحوق الحناء لا يساعد في منع الشيب ، إلا أنه يساعد على تغطية مظهر الشعر الأبيض بإضافة ألوان حمراء غنية لشعرك. تأكد من أنك تستخدم مسحوق الحناء النقي حيث تحتوي بعض المساحيق على مواد كيميائية.

المكونات
5 ملعقة طعام مسحوق الحناء
1 ملعقة طعام قهوة فورية
1 كوب ماء

وقت الإعداد
20 دقيقة

وقت المعالجة
3-4 ساعات

الطريقة
قم بتخمير القهوة في كوب من الماء.تصب المشروب ببطء في مسحوق الحناء ، مع التحريك حتى لا تكون كتل ثم ضع هذا المزيج على فروة الرأس والشعر واتركه لمدة 3-4 ساعات.ثم يشطف بالماء الدافئ وتكرر كل ثلاثة أسابيع

8-السمسم للقضاء على الشعر الأبيض

زيت جوز الهند هو واحد من أكثر زيوت الشعر اختراق مع مصدر غني من الأحماض الدهنية التي تساعد في علاج شعرك. بالاقتران مع زيت بذور السمسم ، فإنه يساعد على تعزيز نشاط الخلايا الصباغية ، مما يضمن أن كل خصلة تحصل على صبغة طبيعية كما أن زيت بذور السمسم يساعد أيضا على تغميق لون شعرك مع الاستخدام المنتظم.

المكونات
2 ملعقة طعام زيت بذور السمسم
2 ملعقة طعام زيت جوز الهند
فوطة ساخنة

وقت الإعداد
2 دقيقة

وقت المعالجة
45 دقيقة

الطريقة
قم بخلط الزيوت وتسخين المزيج حتى يصبح دافئًا قليلاً ثم ضع الزيت على فروة رأسك ثم افرده على طول شعرك.بعد التدليك لمدة 15 دقيقة ، قم بتغطية شعرك بمنشفة ساخنة واترك الزيت لمدة 30 دقيقة إضافي ثم اغسل شعرك وكرر الوصفة من مرتين لثلاثة أسبوعيا.

جربي أي من هذه الطرق لعلاج الشعر الأبيض 2019 وسوف تحصلين على نتائج مبهرة في وقت قريب

موضوعات تهمك:

سعر كريم Idea White من Vichy لتجميل البشرة

فوائد سيروم فيتامين C للبشرة

قبل أن تبدئي الرجيم هذه أفضل الطرق لإنقاص الوزن

‫0 تعليق

اترك تعليقاً