علاج الأرق حل سحري وآمن لعدم القدرة على النوم

علاج الأرق
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ما هو علاج الأرق؟ يمثل الأرق هو حالة من الاضطرابات في النوم والتي قد ينتج عنها عدم قدرة من قبل الشخص أن يستمر لفترة طويلة في النوم، بالإضافة إلى الاستيقاظ لساعات متأخرة في الليل وقد يكون النوم أيضا هو واحد من المشاكل التي تسبب الاستيقاظ من النوم فجأة بدون وجود عامل يجعلك تستيقظ، وقد يكون هذا الأمر نتيجة للمشاكل الصحية أو المشاكل العائلية أو ضغط في الحياة العملية، بالإضافة إلى أن تلك المشكلة قد تستمر لمدة شهر أو أيام أو أسابيع، بالإضافة إلى أن أغلب تلك الحالات قد ينتج عنها مختلف الأعراض الصحية المختلفة، وإليكم بعض الأمور التي ينتج عنها الأرق وإليكم أيضا بعض الطرق العلاجية للأرق.

أسباب الإصابة بالأرق

كما يوجد العديد من العوامل التي تزيد من فرص الإصابة بالأرق، والتي يكون منها التغيرات الهرمونية في الحمل أو الدورة الشهرية أو بعد انقطاع الدورة، حيث يكون هناك حالة من التعرق الليلي أو حالة من حدوث الالتهابات الساخنة، كما أن هذا الأمر ينتج عنه اضطرابات في النوم، وقد تزيد فرص حدوث هذا الاضطراب مع تقدم العمر أو في حال تغير مواعيد النوم والاستيقاظ لدى الأشخاص.

مضاعفات الأرق

بالطبع للأرق العديد من المضاعفات التي ينتج عنها، وقد يكون منها ما يؤثر على الصحة الجسدية أو الصحة الذهنية، بالإضافة إلى أن النوم هو واحد من أهم العوامل التي تعد للحفاظ على النشاط الجسدي في الحياة اليومية، بالإضافة إلى أن الدراسات العلمية والإحصائيات قد أثبتت أن من ينام بشكل مضبوط قد يكون أفضل في الحياة العملية من الأشخاص الذين يعانون من الأرق.

فالأرق قد يؤدي إلى الإصابة بمختلف المشاكل الصحية وانخفاض في الأداء الخاص بالفرد في المدرسة أو العمل، كما ينتج عنه احتمالية التعرض للحوادث في حالة أن المصاب بالأرق يقود سيارة. كما أنه قد ينتج عنه الإصابة بالقلق والاكتئاب، وقد يكون السبب في تعاطي المخدرات والإصابة بالأمراض الطويلة المدى والتي منها القلق وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى أمراض القلب. كما يجب أن نعلم أن مشكلة الأرق ينتج عنها أيضا حالة من عدم الشعور بالانتعاش أو الاستيقاظ في النوم، وقد ينتج عنه فقدان الطاقة على مدار اليوم وحالة من فقدان الذاكرة والتركيز على المدى الطويل، ولذلك فيجب البحث عن وسائل إيجابية وسهلة يمكن من خلالها علاج مشاكل الأرق.

علاج الأرق
علاج الأرق

علاج الأرق

كما يمكن علاج الأرق من خلال مختلف الطرق والوصفات الطبية التي قد يكون منها ما يلي:

أولا: استخدام الأدوية بدون وصفات طبية

حيث يوجد العديد من الأدوية التي يمكن من خلالها علاج مشاكل الأرق بدون استشارة الطبي، أغلب تلك الأدوية تكون ليس لها أي آثر جانبي سلبي، فجميع الآثار الجانبية تكون طبيعية وتتمثل في الخمول والشعور بالهدوء على مدار اليوم، وقد تتسبب أيضا في ضعف وتشويش في الرؤيا، بالإضافة إلى الإمساك وحالة من احتباس البول، ومن أشهر تلك الأدوية الهاستامين وهرمون الميلاتونين.

ثانيا: استخدام أدوية بوصفات الأطباء

حيث تكون تلك الأدوية من خلال وصفات الأطباء وقد يكون منها إيزبيكلون وراميلتون وزاليبون، ولكن من الأفضل أن يتم استشارة الطبيب حتى يقوم بتحديد العلاج حسب الحالة الشخصية، كما يمكن البدء في تناول مضادات الاكتئاب ولكن من خلال استشارة الطبيب.

ثالثا: العلاج بالإعشاب

وهو واحد من الطرق المستخدمة منذ قديم الزمان، حيث ينتج عنها نتائج إيجابية يستفاد منها بالأخص من يقوموا بتناول الكحول حتى يستطيعون النوم لفترات طويلة، بالإضافة  إلى من لديه توتر بالاختبارات أو العمل.

موضوعات تهمك:

قبل أ تبدئي في الرجيم هذه أفضل الطرق لانقاص الوزن

8 طرق لعلاج الشعر الأبيض 2019

تابع كل جديد من هنا

‫0 تعليق

اترك تعليقاً