Publisher Theme
Art is not a luxury, but a necessity.

دكتور أحمد المصري لجراحات السمنة

0

دكتور أحمد المصري لجراحات السمنة بما أن أساس الاستمتاع بالحياة هو التمتع بصحة جيدة، ولذلك انتشرت جراحات السمنة، وتعد السمنة من أخطر الأمراض الموجودة حاليا حيث أصبحت تؤدي إلى الوفاة، فلا بد من كل شخص يصاب بمرض السمنة أن يلتزم بحمية غذائية وممارسة الرياضة وذلك من أجل الحصول على وزن مثالي.

اقرأ ايضًا عن: سعر عملية تكميم المعدة في مصر

ظهرت منذ سنوات عديدة جراحات السمنة مثل عملية تكميم المعدة والتي أصبحت هي الحل الأمثل لمرضى السمنة على المدى البعيد، حيث تعد عمليات جراحة السمنة هى الحل الأفضل للقضاء على السمنة نهائيا.

أسباب السمنة الرئيسية

أكد دكتور احمد المصري لجراحات السمنة أن مرض السمنة له العديد من الأسباب ولكن من أهم الأسباب هي:

  • الوراثة: وهي تعد من الأسباب الرئيسية للسمنة وقد يرجع ذلك إلى هرمون الحرق حيث أنه لا يتم إفرازه بطريقة جيدة ولذلك يتم تراكم الدهون، وفي حالة السمنة الوراثية يكون الحل الوحيد هو جراحات السمنة وذلك لأنها تقضي تماما على هرمون تقليل الحرق.
  • العادات الغذائية الخاطئة: هناك الكثير من الأشخاص يتناولون الطعام بشراهة دون تفكير في عدد السعرات التي يحتويها هذا الطعام، وبالتالي فإن الجسم ياخذ كل ما يحتاجه مو بروتين او نشويات أو سكريات، ثم يتم تحويل الغذاء الزائد عن حاجة الجسم إلى دهون.

جراحات السمنة

جراحة السمنة هي العمليات الجراحية وغير الجراحية التي تتم بهدف القضاء على السمنة نهائيا، وقد تتنوع الجراحات حيث يتم اختيار العملية على حسب المريض وحالته الصحية والعادات الغذائية المتبعة، ومن أهم العمليات التي يقوم بها

دكتور أحمد المصري لجراحات السمنة:

  • عملية التحويل المصغر للمعدة: وهي من العمليات الفعالة في القضاء على السمنة لأن فيها يتم إجراء عزل جزء من المعدة وتوصيلها بالأمعاء وذلك على بعد معين، وقد يتم تحديد هذا الطول بناء على وزن المريض والعادات الغذائية التي يتبعها، والوزن الذي يرغب فيه المريض أن يصل إليه.
  • عملية تكميم المعدة: وتعد من أولى العمليات في القضاء على السمنة حيث يتم استئصال جزء من المعدة بقدر 75% من المعدة حيث يجعل المريض يتناول كميات قليلة من الطعام.

تواصل معنا لمتابعة كل جديد على موسوعة المرأة العربية

Leave A Reply

Your email address will not be published.