يعد كريم كرتون من أشهر كريمات تفتيح البشرة والذي حقق الكثير من النجاح
ولكن هل توجد اضرار لكريم كرتون على الوجه هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا التقرير
الميلانين هو المتغير الرئيسي الذي يحدد لون بشرتك
وهو عبارة عن صبغة تتأثر بنشاط التيروزينات (الإنزيم).
كلما زادت كمية التيروزينات التي تنتجها بشرتك كلما زادت كمية الميلانين، وبالتالي  لون البشرة الذي يبدو أكثر غمقانا.

اضرار كريم كرتون على الوجه

يولد بعض الناس بدرجات بشرة حمراء أو بنية اللون، في حين أن البعض الآخر لديهم لون بشرة صفراء أو شاحبة، وذلك لأن جلد الشخص يرتبط ارتباطًا وثيقًا بجيناته و تفاعله مع أشعة الشمس المباشرة، ولذلك  فإن الدور الرئيسي لمنتجات تفتيح البشرة هو منع نشاط إنزيم التيروزيناز، وعلى الرغم من أن معظم هذه الكريمات لها خصائص تقشير وكذلك يمكن أن تعطيك بشرة أكثر نعومة وشبابا إلا أن لها بعض الاضرار.

هل كريم كرتون مضر للبشرة

طالما أنك تستخدم كريم التبييض المناسب لنوع بشرتك، فلن تضطر إلى مواجهة أي آثار جانبية وقد تفاجئك أيضًا النتائج التي تراها بعد بضعة أسابيع! وبشكل عام ، ينصح خبراء الأمراض الجلدية بعدم الإفراط في استخدام كريمات تفتيح البشرة ، حيث قد تحتوي هذه الكريمات على بعض المكونات الكيميائية. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الاستخدام المطول لأي كريم أو غسول من هذا القبيل يمكن أن يتداخل مع دور الحماية من الميلانين مما قد يؤدي إلى مضاعفات. ومع ذلك ، فإن بعض مشاكل الجلد لا تعالج بسهولة. ومن ثم ، ننصح باستشارة خبير العناية بالبشرة / أخصائي الأمراض الجلدية للحصول على توصية باستخدام الكريم ومدى مناسبته لنوع بشرتك.

اضرار كريم كرتون على الوجه

اضرار كريم كرتون على الوجه

الآثار الجانبية لاستخدام كريم كرتون على الوجه

المخاطر المحتملة من الكريمات المحتوية على الهيدروكينون أو الكورتيكوستيرويدات أو الزئبق تشمل: ·

  •       يتحول الجلد إلى طبقة أغمق في بعض الأحيان.
  •       قد يسبب حساسية الجلد.
  •      تؤثر الأوعية الدموية في الجلد.
  •   ظهور بعض الندبات في البشرة.
  •      تلف الكلى أو الكبد أو الأعصاب.
  •        تشوهات في المولود الجديد (إذا استخدمت أثناء الحمل)·
  •       المكونات الكيماوية ستسلب الرطوبة الضرورية من بشرتك وتتركها جافة ومتشققة.

تعرف أيضا على كريم اليكا لعلاج مشاكل الجلد والصدفية

اضرار كريم Carotone

مع مرور الوقت ، فإن استخدام كريم كرتون للوجه يؤثر على البشرة ويسبب البقع المظلمة بمثل هذه المكونات يضر نسيج البشرة ويؤدي إلى ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن وهذه من ضمن اضرار كريم كرتون للوجه.

عند استخدام كريم كرتون لتفتيح البشرة للبقع الداكنة، يجب أن تكون أكثر حذراً فلا تعرض جلدك لأشعة الشمس. حيث يمكن تعريض الجلد للشمس لخطر الإصابة بسرطان الجلد.   بعض الناس قد عانوا من زيادة في الالتهابات الجلدية وتأخر التئام الجروح وحب الشباب وترقق الجلد عند استخدام كريمات البشرة التي تحتوي على مكونات ضارة.

  كريم كرتون الأفريقي

مكونات التبييض الموجودة في كثير من الأحيان في كريم تفتيح البشرة للبقع الداكنة لديها القدرة على التسبب في الحساسية وتهيج الجلد. وفقا لإدارة الأغذية والأدوية FDA، يمكن أن تحتوي كريمات تفتيح البشرة على ما يصل إلى اثنين بالمائة من الهيدروكينون، وقد يصف الأطباء الأدوية الموضعية التي تحتوي على ما يصل إلى أربعة في المئة.

 كيف أعرف كريم كرتون الأصلي؟

استخدام كريم البشرة الطبيعي لإزالة البقع الداكنة سيجعل بشرتك أكثر وضوحًا وأكثر لمعانًا. مع جميع منتجات العناية بالبشرة الطبيعية ، يمكنك أن تطمئن إلى أنك تستخدم منتجات غير ضارة على بشرتك. المكونات الطبيعية مثل الأليفيرا، الجنكة بيلوبا، المكسرات، الأعشاب البحرية، الزيوت الأساسية، الفيتامينات، مضادات الأكسدة، الحليب والشاي الأخضر هي بعض المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على تأخير الشيخوخة والحد من البقع الداكنة على الجلد. النباتات والأعشاب الموجودة في الطبيعة لا تسبب أي ضرر والأهم من ذلك لا تسبب أي آثار جانبية سيئة.

تابع كل جديد من منتجات تفتيح البشرة على صفحة الفيس اضغط هنا