Publisher Theme
Art is not a luxury, but a necessity.

أسطورة الملاكمة نسيم حميد (Nasim Hamid)

0

شخصية اليوم عن الملاكم المحترف نسيم حميد Nasim Hamid أو كما يطلق عليه “الأمير نسيم” تلك الأسطورة التي أعجب بها الجميع حيث جمعت شخصيته بين حب الملاكمة والفكاهة والرقص وخفة الظل ومداعبته لجمهوره قبل كل مباراة والوعد بالفوز بل والتنبؤ بنتيجة المباراة قبل بدايتها مما جعل الجميع من هواة الملاكمة يفضلون حضور مبارياته للاستمتاع بكل هذا الجو المليئ بالمفاجآت والمرح وكان هذا سببا في بيع جميع تذاكر مبارياته فور الإعلان عنها مما شجع أكبر الشركات أن تطلب منه الإعلان عنها.

ترجع أصول الأسطورة نسيم حميد (Nasim Hamid) إلى اليمن… ولد نسيم في فبراير عام 1974 في مدينة شيفلد ببريطانيا وتمتد جذوره في رداع بمحافظة البيضاء حيث يمتد أصله لوسط اليمن واتسعت شهرته كملاكم بريطاني محترف منذ بداية مشواره الرياضي في سن مبكرة.

ومن الأمور التي جعلته الأكثر شهرة ومحبة في قلوب العالم هو كونه مسلم واشتهر بنطق الشهادتين قبل كل مباراة مما جعله محبوبا لدى مسلموا العالم أجمع.

نسيم حميد Nasim Hamid
نسيم حميد Nasim Hamid

رحلة نسيم حميد (Nasim Hamid) الرياضية

بدأ نسيم حميد مشواره الرياضي عن عمر يناهز السابعة حيث وجده والده ضعيفا وصغيرا فقرر أن يدعمه برياضة تقوي من أزره وأرسله ليتعلم الملاكمة في صالة بريندون آنجليز للملاكمة.

بدأ نسيم أولى مبارياته في الملاكمة وهو في سن الثمانية عشر أمام خصمه “ريكي بيرد” Ricky Beard وكانت مباراة احترافية لنسيم حقق فيها الفوز بعد الجولة الثانية فكانت بداية موفقة له واشتهر نسيم من خلالها حيث أصبحت الجولة الثانية هي المفضلة له للانتصار أمام خصومه فيما بعد.

 

طقوس نسيم حميد (Nasim Hamid)  داخل حلبة المنافسة

أما عن طقوس نسيم داخل الحلبة فلها تأثير بالغ في نفسية خصومه فهو لا ينتصر عليهم جسديا فقط بل يدمرهم نفسيا لما يقوم به من حركات ورقصات وكلمات طاعنة أثناء لقائه في مباراياته على حلبة المنافسة وهذا ما اشتهر به نسيم حميد وميزه عن غيره من الملاكمين كما نجده يحاول تشتيت تركيز وانتباه خصمه بحيث يتلقى اللكمات دون احتراز وهذا ما جعله يصعد للاحترافية من أول مباراة خاضها.

 

نسيم حميد Nasim Hamid
نسيم حميد Nasim Hamid

لقطات سريعة من حياة نسيم حميد (Nasim Hamid) في حلبات الملاكمة

وفي عام 1996 قام نسيم بأسرع مباراة في العالم حيث لا يتجاوز مدة المباراة 36 ثانية فاز فيها على خصمه “سيد لاول” Said Lawal بثلاث لكمات طرحته أرضا معلنا الحكم بعدها فوز نسيم في المباراة.

هكذا تتحفنا اليمن دائما بالأبطال ونفخر بهذا الملاكم اليمني الأصل بأن ينتمي لليمن الحبيب

استمرت بطولات نسيم حميد حيث خاض 37 مباراة ملاكمة احرز فيها 36 انتصارا جميعهم بالضربة القاضية إلا مباراة واحدة في تاريخه لم يحرز فيها النصر ترى كانت أمام مَن مِن ملاكمي العالم!!!!!

إنه البطل “ماركو أنطونيو باريرا” Marco Antonio Parreira الذي استطاع هزيمة نسيم حميد في عام 2001 وخسر بسببه نسيم لقب وزن الريشة وانتصر عليه ماركو بعد الجولة العاشرة لأول مرة في تاريخ نسيم الرياضي ولكنها كانت المرة الأخيرة أيضا حيث لم تتكرر الهزيمة بعد.

أسباب اعتزال نسيم حميد (Nasim Hamid) الملاكمة في سن مبكرة

للأسف فاجأنا الأسطورة نسيم حميد بخبر اعتزاله في الوقت الذي يعتبر هو بداية سن الاحتراف لأي لاعب ملاكمة حيث أعلن اعتزاله وهو في الثامنة والعشرون من عمره ولكن ما السبب وراء اعتزال الأسطورة في هذه السن المبكرة؟ لا أحد يعلم فلا زال هذا السر غامضا للجميع فلعل السبب الظاهر هو هزيمته أمام الملاكم “ماركو أنطونيو باريرا” Marco Antonio Parreira  حيث قرر بعدها اعتزال الملاكمة بسبب خسارته الأولى طيلة تاريخه الرياضي الحافل بالانتصارات والتي حصل خلالها على عدة ألقاب بداية من وزن الريشة  الذي حصل عليه منذ سنة 1995 وحتى تاريخ اعتزاله في 2001 وحتى لقب فوق الثقيل….

ولكن هناك أسباب أخرى خفية وراء اعتزال نسيم منها ما صرح به أحد أطباءه حيث قال أن نسيم يعاني من مشاكل صحية في الأسنان بسبب اللكمات التي كانت تنال منه مما سبب له آلاما فكّر بعدها في الاعتزال.

ومن أهم أسباب اعتزال نسيم أيضا جمعه لثروة طائلة في سن صغيرة حيث وصلت ثروته نحو ثلاثين مليون دولار مما جعله في حالة من الاكتفاء التام وأخذ قرار الاعتزال عن رضا تام وقرر الاعتزال وهو يحمل سجل نظيف لا يخلو سوى من خسارة واحدة.

حياة نسيم  (Nasim Hamid) بعد الاعتزال

بعد اعتزاله فارقته الأضواء ولم تعد الكاميرات تتسلط عليه مما أصابه بالحزن وكان له أثر واضح في سلوكه فيما بعد ومن أشهر الحوادث التي أثرت في حياته تلك الحادثة التي فعلها أثناء قيادته سيارته بسرعة فائقة مما جعله يصيب شابا بجروح عميقة وكسور متفرقة دخل على أثرها السجن وقضى به خمسة عشر شهرا ولكنه خرج من السجن شخص آخر لم  نعرفه حيث ظهر بمظهر مختلف تماما فأصبح مليئ البدن وسمين للغاية لو نظرت إليه لم تصدق أنه تلك الأسطورة الرياضية أبدا وفي عام 2015 تعرض نسيم حميد لأزمة مالية كبيرة خسر على أثرها قصره الشهير بمقاطعة لوكتاير.

وبالرغم من كل هذا ظل اسم نسيم حميد محفورا بالذهب في تاريخ الملاكمة لما قدمه من بطولات عظيمة ولم يخسر لقبه بل ظل الأسطورة.

وهكذا يقدم اليمن كل يوم بطل جديد يفخر به العالم وتفخر به البشرية لك الفخر يا يمن الأصالة حياك الله يا يمن الأبطال.

من هو الصحابي الذي اهتز له عرش الرحمن

تابعنا على الفيسبوك من هنا

Leave A Reply

Your email address will not be published.