Publisher Theme
Art is not a luxury, but a necessity.

10 حيل تجعلك تبدين في العشرين مهما كان عمرك

0

إن علامات التقدم في السن هو جزء طبيعي جدا نتعرض له جميعا في مراحل العمر المتقدمة، ويتعرض له كل من الرجال والنساء، فتلك هي سنة الحياة، وبالتالي لا يجب أن تقلقي بشأن هذا الأمر، ولكن يمكنك أن تقومي ببعض التصرفات التي قد تجعل وجهك أصغر بكثير من السن الحقيقي، ويكون هذا الأمر من خلال بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها دون أن تقومين بإنفاق الكثير من الأموال في تلك الأمور، فإليكم اليوم أفضل 10 حيل تجعلك تبدين في العشرين مهما كان عمرك، كما تبدين بصحة أفضل وليس مجرد الشكل الخارجي وتساعد على إخفاء علامات التقدم في السن.

Accordion 1 content…

Accordion 2 content…

هل يمكن إخفاء علامات التقدم في السن؟

فكانت العديد من الأساطير القديمة قد تحدثت على إمكانية العودة للشباب بشكل مستمر، وقد تم ذكر مختلف القدرات الخرافية التي من خلالها قد تبدين في سن أقل وتبدين أكثر تألق وإشراق، ولكن من الأمور الغريبة هو أن تلك النصائح التي سوف نقوم بعرضها سوف تجعلك أفضل من نجوم السينما بخطوات بسيطة جدا، وذلك من خلال ما يلي:

 

تعلمي فن إخفاء علامات التقدم في السن

1-اهتمي بشعرك وامنحيه صبغات متألقة

قومي باختيار اللون المناسب لشعرك، والذي من الأفضل أن يتناسب مع لون وجهك، ولكن تجنبي الألوان التقليدية، وتجنبي أن تقومين بالتقليد لسيدة آخري، فقد يليق عليها ما لا يليق عليك، وبالتالي فقومي بتجربة العديد من الألوان الحديثة التي تناسب بشرتك وشعرك. كما يفضل أن تقومين باختيار الألوان الفاتحة والألوان المشرقة على وجهك، وذلك حتى تبدين أكثر إشراقا وحتى تبدين أكثر جمالا ويساعد كثيرا على إخفاء علامات التقدم في السن.

يجب إخفاء جميع الخصل البيضاء التي تظهر في الشعر، وهذا الأمر يكون من خلال صبغ جذور الشعر الرمادية التي تظهر نتيجة لعوامل السن الطبيعية، ويمكن أن تقومين بتلوين تلك لخصلات مع صبغ الشعر فهذا الأمر يجعل الشعر أكثر حيوية، ويمكن أن تقومين بإجراء تلك العملية في المنزل ويمكن أيضا أن تقومين بالذهاب لمتخصص، كما يمكن أن تقومين بتلوين الغرة فقط ولا تقومي بتلوين باقي الشعر، ولكن يجب أن يكون لونها مناسب مع لون الشعر والوجه.

2-اختاري تسريحة شعر شبابية

يجب أن تقومين باختيار تسريحات شعر تتناسب مع شكلك حتى وإن كانت قصات صغيرة وشبابية ولكن من المهم أن تليق على بشرتك. كما يفضل أن تتجنبي الشعر الطويل، فالشعر القصير أكثر شبابا كما أنه يجعلك أقل من عمرك الحقيقي بكثير، ويمكن في تلك الحالة أن تقومي باستخدام القصات المتدرجة التي تجعل الوجه أكثر جمالا.

3-غسول البشرة لنضارة تدوم العمر

يمكنك أن تقومين باختيار غسول لطيف للوجه، فهذا الأمر يجعل الوجه أكثر نضارة، ولكن يجب أن يكون الغسيل من المواد الطبيعية حتى لا يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية التي بها، ويمكن أن تقومي باستخدام الغسول المناسب للفئة العمرية، فتنظيف الوجه يوميا من الكيماويات التي تتعرضين إليها من البيئة الخارجية له آثار كبير في إزالة آثار الشيخوخة بأكملها.

إخفاء علامات التقدم في السن
إخفاء علامات التقدم في السن

4-لا تنسي ترطيب بشرتك وخاصة لو كانت جافة

إن البشرة الجافة دائما ما تتقدم في العمر أكثر من البشرة العادية، وبالتالي فينصح أن تقومين بترطيب البشرة بشكل دوري بعد التنظيف، ويمكنك أن تقومين بالبحث عن الغسول المناسب لبشرتك، ويجب أن تقومي بالإطلاع على التقييمات المختلفة التي تخص هذا المنتج، ويمكن أن تقومي باستشارة أحد الأطباء في علم التجميل والبشرة عن المرطب المناسب لبشرتك وسنك.

5-حافظي على بشرتك من الشمس المباشرة

يفضل أن يتم استخدام واقي الشمس يوميا، وذلك من خلال مختلف المنتجات التي تحتوي على عوامل الحماية من الشمس، وهذا الأمر يفيد في حماية البشرة من الأشعة فوق بنفسجية الضارة والتي تحمي من مختلف أضرار الشمس، كما أن الشمس من العوامل التي تسبب الشيخوخة المبكرة، وبالتالي فينصح الأطباء باستخدام واقي الشمس من أجل تجنب التجاعيد والبقع البنية واللون الباهت وظهور علامات التقدم في السن، وهذا الأمر أيضا يكون من خلال وضع واقي الشمس على الصدر وأعلى اليدين.

إخفاء علامات التقدم في السن
إخفاء علامات التقدم في السن

6-تخلصي من الجلد الميت في بشرتك باستمرار

قومي باستخدام المقشرات اليومية، التقشير له دور كبير في تجديد خلايا البشرة، كما أنه يجعل البشرة أكثر شبابا، بالإضافة إلى أنه يوجد مختلف المنتجات التي تهدف إلى عناية البشرة والتقليل من حدوث الجفاف بها، وهذا الأمر يجعل البشرة أكثر نعومة وأكثر إشراقا.

7-تخلصي من شعر الوجه فورا لشباب يدوم

قومي بالتخلص فورا من شعر الوجه، وذلك حتى الوصول لسن اليأس، وهناك العديد من الطرق المختلفة التي من خلالها يتم التخلص من شعر الوجه، والتي تساهم في إخفاء العمر بشكل قليل، ويمكن إزالته بالليزر الذي يعمل على إزالة الهالات السوداء، بالإضافة إلى إزالته من خلال الشمع والكريم والخيط، ويفضل أيضا أن تستمرين في أن يكون حاجبيك بمظهر عريض، فالمظهر الخفيف دائما ما يرتبط بالتقدم في السن، كما يجب العلم أن تلك الطريقة يمكن تنفيذها من خلال قلم الحواجب الطبيعي.

8-تعلمي وضع المكياج بشكل محترف

الاستمرار في وضع المكياج مع تقدم العمر، حيث أن هذا الأمر يجعلك أكثر شبابا، بالإضافة إلى أنه يوجد مختلف الحيل من المكياج التي تجعل المرأة تظهر جمالها باستمرار، وتساهم تلك الحيل أيضا في إخفاء علامات التقدم في السن ، وهذا الأمر من خلال استخدام خافي العيوب وإبراز الملامح الجميلة التي منها العيون ومن تلك الحيل ما يلي:

  • قومي بوضع الكونسيلر على العينين، فهو واحد من المواد الطبيعية الخافية للهالات السوداء، وقومي بوضعه من خلال الفرشاة المخصصة له حتى يتم توزيعه بالشكل الصحيح.
  • قومي بوضع البلاشر على الخدود من خلال قمة عظمتي الوجنتين، ولا يفضل استخدام في تجويف الخدين، وهذا الأمر يساهم في إبراز جمال الخدود بشكل أكبر، فمع تقدم العمر يفقد الوجه العديد من الدهون ويصبح أكثر نحافة.
  • قومي باستخدام الكحل البني بدلا من الأسود، فاللون البني له دور كبير في تحديد العين والوجه
  • قومي بتقليل مكياج الشفتين، ويفضل أن يكون أحد الألوان الباهتة التي تناسب سنك وسن الشباب، ولا يجب تحديد الشفايف أبدا، فتلك الطريقة تجعل وجهة أكثر شبابا ويعالج علامات التقدم في السن بمهارة.
إخفاء علامات التقدم في السن
إخفاء علامات التقدم في السن

9-أسنانك تشير إلى سنك فاعتني بها جيدا

يجب الحفاظ على نظافة الأسنان، فهي تجعلك أكثر شبابا وأكثر جاذبية، كما يجب إتباع نظام كامل للحفاظ على الأسنان، وهذا الأمر من خلال استخدام خيط الأسنان ومن خلال استخدام الفرشاة، بالإضافة إلى غسول الفم، ويمكنك أن تذهبين إلى الطبيب وقومي بطلب النصيحة لعلاج مشاكل الأسنان المختلفة، كما يمكن إجراء تبييض أسنانك من أجل علاج مختلف مشاكل التسوس والاصفرار، ولا يفضل استخدام المواد الشائعة التي لا يوجد مصدر معلوم لها.

10-اختاري ملابسك بعناية

قومي بارتداء مختلف الملابس التي تتناسب مع شكل جسمك وليس عمرك، فإن ارتداء الملابس حسب القوام يجعلك أكثر نحافة، ويجب أن تكوني عصرية في اختيار ملابسك، وهذا الأمر يكون من خلال التنويع في الملابس والتنويع في الألوان، فالنساء دائما ما يفضلون تناول كل ما هو جديد في عالم الموضة والملابس، كما يجب أن تتناسب ملابسك مع المناسبات التي تذهبين إليها.
كما ينصح بارتداء الملابس الغير مكشوفة في حين وجود بعض التجاعيد في الجسم، وهذا الأمر من أجل إخفاءها بشكل تام، كما أنه في حالة ارتداء الملابس القصيرة فيجب الاهتمام بشعر القدم وشعر اليد والحفاظ عليهم دائما وتقشير المنطقتين، كما يجب الحرص على تجديد الملابس كل فترة نتيجة لتغيير الوزن المستمر في السن المتقدم ومرحلة الشيخوخة.

اخترنا لك:

اتعلمي ازاي تتعاملي مع الزوج العصبي (شاهد الفيديو)

ازاي تخلي زوجك ميشوفش غيرك (شاهد الفيديو تجترب عملية مجربة)

مع موسوعة المرأة العربية أنت في شباب دائم

تابعينا على صفحة الفيس من هنا والقناة من هنا

Leave A Reply

Your email address will not be published.