احدث غرف نوم اطفال 2019

احدث غرف نوم اطفال 2019
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تعتبر غرفة نوم الأطفال من أكثر الغرف التي تلاقي اهتماما كبيرا من الوالدين نظرا لضرورة وجودها في كون وجود اطفال بالمنزل لذى نقدم لكم احدث غرف نوم اطفال 2019 ويرجع اختيار غرفة الأطفال إلي نوع الطفل في المقام الأول حيث أن لكل منهما شكل واستايل مختلف تماما فنجد غرف البنات تتميز بالرقة والنعومة بينما غرف الأولاد فنجدها تميل إلى الصخب والحيوية.

احدث غرف نوم اطفال 2019

هناك نوعان من غرف الأطفال إحداهما الغرف الكلاسيكية التي تميل إلي شكل غرف النوم التقليدية وهي ما تعرف في المحال التجارية باسم غرف الشباب وتتسم باللون البني الكاتم مع وجود بعض أشغال الخشب المطعم.

كما توجد غرف اطفال مودرن تختلف حسب نوع الطفل فغرف البنات لها ألوانها المميزة الزاهية بينما غرف الذكور فتتسم بالألوان القاتمة وكليهما مثير في الشكل وجميل في المضمون.

غرف اطفال بنات 2019

تتسم بأشكال رقيقة مثل بعض الشخصيات الكرتونية التي تمثل الأنثي مثل الملكات وربانزل وسندريلا وشكل الفراولة وغيرها من الأشكال التي سوف نعرضها لكم ويجب أن يكون هناك تناغم بين لون الغرفة وطلاء الحوائط حتي يحدث تجانس وترابط بين قطع الأثاث.

الزوار يشاهدون الآن: صور ملابس محجبات تركي لصيف 2018

احدث غرف نوم اطفال 2018

احدث غرف نوم اطفال 2018

احدث غرف نوم اطفال 2018

احدث غرف نوم اطفال 2018

احدث غرف نوم اطفال 2018

احدث غرف نوم اطفال 2018

احدث غرف نوم اطفال 2018

احدث غرف نوم اطفال 2018

غرف اطفال اولاد 2019

من أشهر غرف الأولاد على شكل السيارات والشخصيات الكرتونية التي تمثل الأبطال أو شكل ملعب كرة قدم مثلا وهناك العديد من الأفكار الجديدة لعام 2019 فشاهد معنا هذه المجموعة الرائعة من غرف الأطفال.

احدث غرف نوم اطفال 2019
احدث غرف نوم اطفال 2019

احدث غرف نوم اطفال 2018

احدث غرف نوم اطفال 2018

احدث غرف نوم اطفال 2018

احدث غرف نوم اطفال 2018

احدث غرف نوم اطفال 2018

نصائح يجب مراعاتها عند اختيار غرفة طفلك

  • لابد أن تفكر أولا في مساحة الغرفة حتى لا يكون أثاث الغرفة كبير مما يضيق المساحة فلا يسمح بتمتع طفلك باللعب في الغرفة من شدة ازدحامها بالأثاث.
  • مراعاة استخدام ألوان طلاء حوائط قابلة للغسيل حتي تستطيع تنظيف ما سوف يقوم طفلك بإتلافه.
  • اختيار نوعية جيدة من السيراميك ويفضل أن يكون من النوع الخشن حتى لا يتعرض الطفل للأذى والتزحلق.
  • استخدام ستائر رقيقة تسمح بنفاذ أشعة الشمس إلي داخل الغرفة مع مراعاة تهوية الغرفة حتي لا تسمح لوجود الجراثيم والبكتريا وتحمي الطفل من الأمراض المعدية والفطريات.
  • يفضل أن يكون الدولاب الخاص بالملابس خالي من الزجاج والمرايات خوفا علي طفلك من الأذى ومراعاة لسلامته.

احدث غرف نوم اطفال 2019
احدث غرف نوم اطفال 2019

ارقى غرف نوم اطفال 2019

من اهم الاشياء التى يجب الاهتمام بها فى المنزل هي غرفة الأطفال، وذلك لأن هذه الغرف تختلف عن باقي غرف المنزل، مما أنها تحتاج إلى الكثير من الاذواق والعناية الخاصة بها، فلا بد الاهتمام بالديكورات الخاصة فى غرف الأطفال، حيث يجب اختيار الألوان الفاتحة التى يحبها الاطفال.

احدث دهانات الحوائط 2019

اذا كانت مساحة غرفة الأطفال لديك ذات مساحة صغيرة لا بد من الاعتماد على سرير ذات طابقين وذلك لاستغلال المساحة المتوفرة، حيث يوجد العديد من التصميمات  الرائعة والتى تناسب جميع الأذواق، فلا بدّ من الاعتماد على سرير بن ذات خلفية مبطنة باللون الزيتي الداكن، كما يوجد ايضا سرير مصمم من الخشب بدرجات البيج الكريمي، كما يوجد ايضا اللون الازرق الذي يجب الاعتماد عليه فى تصميم غرفة الأطفال حيث أنه يضيف لمسة جمالية من الأناقة والجاذبية.

نصائح ديكورات لغرف  الأطفال 

  • الأثاث: قد تحتاج غرف اطفال الأولاد إلى قطع اثاث مضاعفة وذلك مقارنة مع الغرفة التى يشغلها فرد واحد، فلا بدّ من تأثيث هذه الغرفة بكل بساطة وعملية، والاكتفاء بالقطع اللازمة، ولا بد من إضافة بعض الاكسسوارات التي تناسب الاطفال.
  • الألوان: حيث أن اللون الأبيض من الألوان السائدة في غرف الأطفال أو الخشب الفاتح من الألوان أيضا المفضلة لغرف نوم الاطفال اللون الزهري والأصفر والأزرق الفاتح والبيج.
  • التخزين: لا بد من اختيار قطع الأثاث التي تحتوي على منطقة تخزين بالداخل، وذلك مثل السرير المزود بإدراج قابلة للطي، حيث يمكن تخزين فيه المواد التى تستخدم فى فترات معينة.
  • تخطيط الغرفة: يمكن تخطيط الغرفة اذا كانت تحتوي على سريرين وذلك عن طريق وضع سرير فى اتجاه معاكس للسرير الآخر،وذلك باستخدام ألوان مختلفة أو ورق حائط خاص بكل اتجاه.

تصميم غرف الأطفال لا يعتمد على الألوان المبهجة والرسومات الكرتونية فقط، بل يحتاج ايضا إلى عدة عوامل حتى تصبح غرفة الأطفال جميلة وامنة من أهمها قطع أثاث سهلة التنظيف اى لا يكون بها اى بروز حتى لا تسبب أي إصابات الأطفال في حالة وقوعها، كنا يجب أيضا توافر الرسومات والألوان المناسبة مع عمر الأطفال وذلك حتى تكون الغرفة مثالية وأنيقة.

إذا كانت غرفة الأطفال مصحوبة بحمام فلا بدّ أن تكون ديكورات الحمام متناسبة مع الأطفال، من حيث ستائر البانيو التى تتميز برسومات الأطفال، كما يفضل وجود فرش الأرضية الحمام حتى يكون آمن على الاطفال، لا بد من وجود كرسي صغير فى الحمام بجوار الحمام حتى يساعد الأطفال بكل سهولة الوصول إلى أدوات تنظيف الأسنان.

تصميم غرف اولادي

لا بد أن يكون الذوق مختلف عن غرف اطفال البنات، حيث يميل الأولاد إلى أشكال كرة القدم أو بعض الشخصيات الكرتونية  مثل سبايدر مان أو سبونج بوب، كما يمكن أيضا اختيار اشكال النجوم والكواكب، ولا بد من توفير مساحة للتخزين، حتى يسهل على الأطفال ترتيب وتنظيم الغرفة، لأن هذه المساحة تساعدهم فى ترتيب وتنظيم الغرفة، ولا بد من اختيار قطع الأثاث ذات الجودة العالية وذلك لضمان الأمان فى الغرفة.

إن اختيار الالوان من اهم الاشياء من ناحية تصميم غرف الأطفال فلا بدّ من اختيار ارضيات مرنة مثل الأرضيات الخشبية أو أرضيات الفينيل، حيث أن هذه الأرضيات آمنة جدا على للاطفال، كما يمكن الاستعانة ببعض الصناديق المصممة مثل المعادن الخفيفة.

لذا يجب الاهتمام بكل قطعة أثاث من قطع غرف نوم اطفال اولاد اهتمام كبير، حيث يعكس هذا الاهتمام على الأطفال المحافظة على الغرفة وعلى كل قطعة فيها، مما يجعل الأطفال يقومون بترتيبها وتنظيفها باستمرار وبكل سهولة. 

يمكنكم متابعتنا على الفيس بوك اضغط هنا

‫0 تعليق

اترك تعليقاً