Publisher Theme
Art is not a luxury, but a necessity.

ما هي أسباب ألم العلاقة الزوجية

0 288

أسباب ألم العلاقة الزوجية التي تشعر بها المرأة  أحيانا أثناء العلاقة ؛ مما يؤدي إلى عواقب وخيمة منها الخوف من ممارسة العلاقة أو انخفاض الرغبة ومن أهم الأسباب المحتملة وأيضا طرق حلولها سوف نعرضها عليكم مع طرح بعض الحلول الممكنة لها فتابعونا على موسوعة المرأة العربية وثقفوا أنفسكم من أجل حياة زوجية أفضل.

 

أسباب ألم العلاقة الزوجية

لعل من أبرز أسباب الألم أثناء العلاقة الزوجية هو جفاف المهبل نتيجة للجهل بتفاصيل العلاقة الزوجية والتي يستوجب معها أن يكون المهبل رطب وفي حالة جفاف المهبل يمكن الاستعاضة عن ذلك ببعض الكريمات المخصصة لذلك وهي تملأ الصيدليات بأسعار متفاوتة ولها نتائج طيبة في ترطيب المهبل ونجاح التخلص من ألم العلاقة.

لماذا تشعرين بألم أثناء العلاقة الزوجية؟

١-تأخر الوصول إلى النشوة:

تعتبر المرأة أقل شعور بالإثارة من الرجل وأن من أهم عوامل الألم أثناء العلاقة الزوجية هو الممارسة دون وصول المرأة للإثارة بسبب الألم الذي ينتج عن جفاف المهبل.

حل مشكلة آلام العلاقة الزوجية

 من أبرز أسباب ألم العلاقة الزوجية هو الجهل فعليك أن تعرفين جيدا ما الشئ الذي يثيرك كما أن مشاركة الأفكار مع الطرف الآخر يساعد على بدء العملية الطبيعية حيث يتدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما يساعد على زيادة الإفرازات المهبلية، التي تساعد علي تسهيل العملية.

اقرأ أيضا: 5 أمور هامة تؤثر على العلاقة الحميمة

٢- القلق والخوف من العلاقة:

ابعدي عن اي شي يقلقك لأن الاسترخاء جزء مهم جدا من الاستعداد لممارسة العلاقة الزوجية فيجب ان تبتعد عن اى مشاكل أو ضغوط لان هذه المشاكل تجعلك لا تشعرين بأى متعة بل بالعكس سوف تشعرين بألم.

٣- الالتهابات التناسلية:

هناك الكثير من الأمراض التناسلية التي تؤثر على العلاقة الزوجية ومنها الهربس التناسلي  وداء المشعرات وأيضا الالتهابات والفطريات التى تجعل العلاقة الزوجية مؤلمة للغاية. وحل هذه المشكلة: اذا كنتى تشعرين بالأعراض السابق ذكرها يجب أن تذهبي للطبيب للحصول على العلاج المناسب مع حالتك.

4- بطانة الرحم المهاجرة:

وفيها تنمو الخلايا من بطانة الرحم فى أي جزء آخر من أجزاء الجسم وهى حالة طبية مؤلمة جدا والعلاقة  في هذه الحالة قد تكون صعبة للغاية.

تابعنا على الفيس بوك من هنا

حل مشكلة بطانة الرحم المهاجرة

بطانة الرحم تتطلب جراحة المناظير فأذا كنتى تشعرين بألم شديد عند ممارسة العلاقة يجب أن تتوجهين إلى الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة.

5- القولون العصبي:

قد يسبب القولون العصبي ألم شديد عند  العلاقة الزوجية وأكثر أعراض القولون انتشارا: الاسهال والامساك والتشنج المعوي.

وحل هذه المشكلة:

الحد من الإجهاد والعلاج السلوكي ومراجعة الطبيب وذلك للتقليل من أعراض القولون العصبي مثل تغيير النظام الغذائي وتناول بعض الأدوية وعند تحسن الحالة الصحية تكون العلاقة الزوجية أفضل بكثير.

Leave A Reply

Your email address will not be published.